القائمة الرئيسية

الصفحات

8 عادات سيئة يجب أن تتوقف عنها لصحة أسنانك

لكي تستمر إبتسامتك مشرقة عليك الحفاظ دائماً على صحة أسنانك من العادات السيئة التي قد تجلب لك متاعب ومشاكل الأسنان والحرص على نظافتها بإستمرار وهذه العادات السيئة يقوم بها الكثير دون أن يهتم بتأثيرها على صحة الأسنان وتسوسها وحدوث مشاكل بمنطقة اللثة ولإن الوقاية خير من العلاج يجب عليك الإقلاع عن هذه العادات الخاطئة إن كنت ممن يقومون بها

فتاة-تضع-ريموت-بين-اسنانها


1 إستخدام الخلة بعد تناول الطعام


يقوم البعض بعد تناول الطعام بإستخدام الخلة بسبب أو بدون سبب وهو لا يعلم إن توسعة الجيوب التي تكون بين الأسنان بسبب كثرة إستخدامه للخلة تؤدي إلى تجمع المزيد من بقايا الطعام التي تسبب التسوس بالإضافة إلى أن تلك العادة السيئة تسبب مشاكل باللثة وكل ما يجب عليك فعله بعد تناول الطعام هو غسل أسنانك بواسطة معجون الأسنان والفرشاة فقط حتى لا تحدث أي ترسبات جيرية على الاسنان ولضمان سلامتها طوال الوقت.

2 التدخين وتناول المنبهات بكثرة


يؤدي التدخين بكل أشكاله وتناول المنبهات بكثرة إلى تراجع صحة أسنانك حيث يؤدي التبغ إلى ظهور العديد من البقع الصفراء على الأسنان وهذه البقع لا يمكن إزالتها بسهولة وبعد مرور فترة من الوقت يحدث إصفرار كامل للأسنان ويتحول لونها من اللون الأبيض إلى الأصفر كما يسبب التدخين وكثرة تناول المنبهات إلى تراجع صحة المينا الأمر الذي يجعل أسنانك عرضة لمشاكل الأسنان الآخرى بكثرة.

3 تناول عصائر تحتوي على مواد حافظة بكثرة


يؤدي تناولك للعصائر التي تحتوي على مواد حافظة بإستمرار إلى التسوس بسبب الأحماض المتكونة بفعل العمليات الحيوية للبكتيريا مع العصائر.

4 كسر الأشياء الصلبة وفتح الصناعات المعلبة بواسطة أسنانك


هذه الأشياء الصغيرة ربما قد تمر بسلام دون أن تشعر بما قد تحدثه من تدهور وشروخ في المينا وتزيد المشكلة في حال قيام شخص لديه حشوات أو ضعف في الأسنان إضافة إلى المشاكل التي قد تحدث للثة أيضاً بسبب هذه العادة السيئة.

5 وضع الأقلام بين الأسنان أثناء العمل أو المذاكرة


هذه العادة السيئة شائعة بشكل كبير لدى الكبار والصغار هذه العادة التي قد تؤدي إلى كسر الأسنان ونقل فطريات وبكتيريا إلى الفم الأمر الذي قد يؤدي إلى أمراض آخرى في منطقة الفم.

6 قضم الأظافر بالأسنان


عادة قضم الأظافر بواسطة الأسنان التي تحدث بسبب التوتر أو القلق أو الملل غالباً ما تحدث بشكل لا إرادي وتعتبر من العادات السيئة والضارة بصحة الأسنان لما قد تسببه من إلتواء وميل لها وتغير موضعها وإنحرافها بالإضافة إلى الفطريات والبكتيريا التي قد تنتقل إلى الفم.

7 الإختيار الخاطئ لفرشاة تنظيف الأسنان


عند إختيار فرشاة تنظيف الأسنان يجب عليك إختيار فرشاة أسنان ناعمة للحفاظ على صحة أسنانك لإن إستخدام فرشاة خشنة يسبب إنحسار اللثة عن الجذور كما يجعل أسنانك خشنة من السطح لإن الفرشاة الخشنة تسبب تآكل للمينا من أعناق الأسنان للأسطح الخارجية وهذا الشئ هو الأسرع تأثيراً على صحة الأسنان.


8 تناول الحلوى التي تلتصق بأسنانك بكثرة


الحلوى التي تلتصق بأسنانك هي أكثر أنواع الحلوى التي قد تسبب ضرر للأسنان وحدوث تسوس بسبب إلتصاقها دائماً في منطقة تجاويف الأسنان وقد لا تشعر بوجود بقايا لها في الفم ولذلك يجب غسل الأسنان بالمعجون والفرشاة جيداً بعد تناول مثل هذه الأنواع من الحلوى.

تعليقات